صورة ibrahem saideen
قيمة التكنلوجيا المضافة الى التعليم
بواسطة Monday, 25 March 2019, 06:52 PM - ibrahem saideen
 

تكون للتكنولوجيا قيمة مضافة عند البدء ببرمجة وحوسبة حصة صفية ولا بد أن يمزج المعلم الحصة الصفية بالتكنولوجيا بحيث إن تعذر الوصول للوسائل التكنولوجية تفقد الحصة الصفية قيمة كبيرة وخصائص عظيمة كانت ستكتمل بوجود التكنولوجيا وقد تدرجت التكنولوجيا وأهميتها بمراحل حسب رأي إتزكان.


تبدأ المراحل بالاستبدال وهي تحول الحصة الصفية من الورق بصورتها القديمة إلى ظهورها على شاشة الحاسوب أو جهاز العرض مثلا وقد تم نقلها عن طريق الماسح الضوئي مثلا ويبقى بها دور المعلم مسيطرا كما كانت صورته القديمة .



أما المرحلة الثانية : الانتقال وهنا يصبح دور الطالب بالحصة الصفية نسبته أكبر ومشاركته أعظم من المرحلة السابقة ولكن ما زال المعلم له نسبة كبيرة.



وفي المرحلة الثالثة : التحول حيث التكنولوجيا عادة وتصرف أصيل ودائم في الحصة الصفية وتصبح مشاركة الطالب نسبته 90% والمعلم : 10% وهي نسبة تؤهل الطالب ليكون محور العملية التعليمية الحقة