INTEL
التربية الاعلامية
بواسطة Saturday, 27 April 2019, 12:23 PM - Dr.Mohammad Al Jdou
 

تعد التربية الاعلامية ضرورة مُلحة في وقتنا الحالي لما شهده العالم من تطورات في وسائل الاعلام المختلفة المرئية والمسموعة، مما أدى الى ظهور الشائعات ونشر المعلومات المغلوطة بين افراد المجتمع، وكذلك قيام الجماعات الارهابية والمتطرفة بالترويج لإفكارهم عبر وسائل الاتصال المختلفة.

- ويقصد بالتربية الاعلامية:- هي عملية تنشئة الفرد على استخدام الوسائل الاعلامية بطريقة سليمة وعقلانية والتعامل معها بمهارة عالية، والحكم على المضامين الاعلامية سلبا وايجابا.

- ومن هنا دعت الحاجة إلى ضرورة اكساب الطلبة مهارات التربية الاعلامية التي تساعدهم على اختيار المحتوى الاعلامي المناسب، من خلال القدرة على اصدار الاحكام واتخاذ القرارات حيال هذه المواد الاعلامية وتنمية مهارات التفكير الناقد، والاستنتاج حتى يتم الحكم حيال هذه المواد الاعلامية بالسلب والايجاب.

- كما وتهدف التربية الاعلامية إلى اكساب الطلبة الثقافة الاعلامية النقية بعيدة عن الافكار المشبوهه والمغلوطة، وكذلك الابتعاد عن الشائعات التي تهدف الى الإساءة للدول أو لإشخاص معينيين دون وجود دليل حقيقي.

- وتتطلب مهارات التربية الاعلامية ضرورة اكساب الطلبة مهارات تفكير عليا من نقد وتحليل واستنتاج والقدرة على إصدار الاحكام واتخاذ القرارات العقلانية حيال ما يشاهدوه من مواد اعلامية.

#أحمد الخزاعلة

INTEL
إعادة: التربية الاعلامية
بواسطة Saturday, 27 April 2019, 12:43 PM - Dr.Mohammad Al Jdou
 

موضوع شيق ويحتاج الى تفعيل

INTEL
إعادة: التربية الاعلامية
بواسطة Saturday, 27 April 2019, 12:50 PM - Dr.Mohammad Al Jdou
 

موضوع شيق ويجب تعميق مفهوم التربيه الاعلاميه ...

INTEL
إعادة: التربية الاعلامية
بواسطة Saturday, 27 April 2019, 12:51 PM - Dr.Mohammad Al Jdou
 

موضوع رائع وجميل من رجل مبدع  جزاك الله خيرا