my pic
قوالب التقييم
بواسطة Wednesday, 2 June 2010, 04:33 PM - Dr.Nabil Al_Smadi
 

الرجاء تحميل نماذج التقييم من خلال هذا المنتدى وكتابة اسماء المجموعة التي نفذت النشاط

صورة Amal Hammad
Re: قوالب التقييم
بواسطة Wednesday, 2 June 2010, 04:35 PM - Amal Hammad
 

The reply has been sent as an attachment

صورة manal salem
إعادة: Re: قوالب التقييم
بواسطة Thursday, 3 June 2010, 04:07 PM - manal salem
 
خطة درس
صورة manal salem
إعادة: Re: قوالب التقييم
بواسطة Thursday, 3 June 2010, 04:08 PM - manal salem
 

خطة درس

صورة manal salem
إعادة: Re: قوالب التقييم
بواسطة Thursday, 3 June 2010, 04:09 PM - manal salem
 

خطة درس

صورة manal salem
إعادة: Re: قوالب التقييم
بواسطة Thursday, 3 June 2010, 04:24 PM - manal salem
 

خطة درس

حيا الله
قوالب التقييم
بواسطة Wednesday, 2 June 2010, 04:36 PM - Ashraf yaseen
 

المعلم : أشرف فارس ياسين

نموذج تقييم خاص بدرس المعادلات الخطية وحلها

صورة manal salem
إعادة: قوالب التقييم
بواسطة Wednesday, 2 June 2010, 04:46 PM - manal salem
 

قائمة الشطب في الملف

ايناس شهاب

منال سالم

صورة gadeer mahasses
Re: قوالب التقييم
بواسطة Wednesday, 2 June 2010, 04:39 PM - gadeer mahasses
 

Dear Sir: Dr.Nabieel Al Samadi

حيا الله
قوالب التقييم
بواسطة Wednesday, 2 June 2010, 04:49 PM - Ashraf yaseen
 

تنسيق اخر

صورة sameer abdellah hassan sadaqa
إعادة: قوالب التقييم
بواسطة Wednesday, 2 June 2010, 04:42 PM - sameer abdellah hassan sadaqa
 

نموذج تقييم لمسار اثر الحرارة على المادة

 

الموضوع

درجة الأداء

ملاحظات أخرى

5

4

3

2

1

هل زادت دراسة هذا المسار من درجة تعلم الطلبة

 

 

 

 

 

 

هل توفر عنصر التعاون بين أعضاء الفرق لإنجاح مهامهم

 

 

 

 

 

 

هل عززت دراسة هذا المسار من روح العمل الجماعي لدى الطلبة

 

 

 

 

 

 

هل كان وقت المعطى للطلبة لتنفيذ مهامهم كافيا .

 

 

 

 

 

 

هل استطعنا التغلب على الصعوبات التي اعترضتنا أثناء التنفيذ.

 

 

 

 

 

 

هل التوجيهات ا لتي قدمها المعلم للطلبة لتنفيذ المسار مناسبة وواضحة

 

 

 

 

 

 

هل كان المجتمع المحلي متعاونا لتنفيذ المسار.

 

 

 

 

 

 

هل قدم الدعم المادي والمعنوي اللازمين للتنفيذ

 

 

 

 

 

 

هل استطاعت ان تنمي مهارات التفكير المختلفة لديك

 

 

 

 

 

 

هل زودتك بمهارة حل المشكلات

 

 

 

 

 

 

هل زودتك بمهارات الاستقصاء العلمي

 

 

 

 

 

 

أية بنود أخرى:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المعلمون: 1) ســـمـــيـــر صـــدقـــــــــــــــه

2) مـــحـــمـــد الـــصـــعـــيـــدي

3) شـــــــاكــــــر جـــــــــــرادات

 المبدعون  يشرقون  كالشمس  على  الأرض
إعادة: قوالب التقييم
بواسطة Wednesday, 2 June 2010, 04:47 PM - Eng. Ibrahim Abu Amriah
 

تقييم مسار تلوث الهواء

صورة Fatima Shalabi
إعادة: قوالب التقييم
بواسطة Wednesday, 2 June 2010, 04:48 PM - Fatima Shalabi
 

سلم تقييم مرفق

 

صورة sameer abdellah hassan sadaqa
إعادة: قوالب التقييم
بواسطة Wednesday, 2 June 2010, 04:50 PM - sameer abdellah hassan sadaqa
 

نموذج تقييم لمسار اثر الحرارة على المادة

 

الموضوع

درجة الأداء

ملاحظات أخرى

5

4

3

2

1

زادت دراسة هذا المسار من درجة تعلم الطلبة

 

 

 

 

 

 

هل توفر عنصر التعاون بين أعضاء الفرق لإنجاح مهامهم

 

 

 

 

 

 

عززت دراسة هذا المسار من روح العمل الجماعي لدى الطلبة

 

 

 

 

 

 

الوقت المعطى للطلبة لتنفيذ مهامهم  كان كافيا .

 

 

 

 

 

 

استطعنا التغلب على الصعوبات التي اعترضتنا أثناء التنفيذ.

 

 

 

 

 

 

التوجيهات ا لتي قدمها المعلم للطلبة لتنفيذ المسار كانت  مناسبة وواضحة

 

 

 

 

 

 

كان المجتمع المحلي متعاونا لتنفيذ المسار.

 

 

 

 

 

 

تم تقديم الدعم المادي والمعنوي اللازمين للتنفيذ

 

 

 

 

 

 

المسار استطاع ان ينمي مهارات التفكير المختلفة لدى المتعلم

 

 

 

 

 

 

تم تزويدي بمهارات حل المشكلات

 

 

 

 

 

 

تم تزويدي بمهارات الاستقصاء العلمي

 

 

 

 

 

 

أية بنود أخرى:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المعلمون: 1) ســـمـــيـــر صـــدقـــــــــــــــه

2) مـــحـــمـــد الـــصـــعـــيـــدي

3) شـــــــاكــــــر جـــــــــــرادات

حياة
إعادة: قوالب التقييم
بواسطة Wednesday, 2 June 2010, 04:58 PM - Fedaa Zarara
 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

اسم الطالبة اداة تقييم لمبحث الرسم المهني

الصف الأول الثانوي التخصص :

 

استراتيجية التقويم: التقويم المبني على الأداء أداة التقويم: سلم التقدير

العنصر ممتاز (4) جيد جداً (3) جيد (2) مقبول (1) ملاحظات المعلم:

المحتوى

5-20 تستخدم مصطلحات في العرض

توظف الدمى التعليمية في تخصصها

تصاميم ملفتة للانتباه أو فريدة من نوعها.

تناسب ذوي الاحتياجات الخاصة

تربط المحتوى بالبيئة المحيطة من خلال استخدام التكنولوجيا وتوظيف موارد البيئة في المجتمع.

تحضير الأدوات

5-20 تجهيز الأدوات الازمة

استخدام الادوات بالشكل الصحيح

مراعاة الأمن والسلامة اثناء استخدام الأدوات

تنظيف الأدوات قبل اعادتها الى اماكنها

اعادة الأدوات الى مكانها المخصص

التصميم

5-20 التصميم متناسق حسب الغرض المصمم له

الدمى المصممة تتناسب مع الفئة العمرية المصمم لها.

التصميم يناسب الزمن المخصص لتحقيق للأهداف

مراعاة الدقة في التصميم

استخدام الحاسوب في التصميم

التعاون والمشاركة

5-20 تظهر الطالبة احترامها لأفراد المجموعة

أبدت تعاوناً وعمل بروح الفريق الجماعي

تسهم الطالبة مساهمة فعالة في مجموعتها

المحافظة على النظافة اثناء العمل

التعاون في عرض النتاجات في المشغل

المجموع النهائي من (20) فداء زرارة

زينب عباد

وليد سلامه

بسام هباهبة

 

 

 

my pic
Re: إعادة: قوالب التقييم
بواسطة Wednesday, 2 June 2010, 05:00 PM - Dr.Nabil Al_Smadi
 

استراتيجية التقويم: التقويم المبني على الأداء

أداة التقويم: سلم التقدير

العنصر

ممتاز (4)

جيد جداً (3)

جيد (2)

مقبول (1)

ملاحظات المعلم:

المحتوى

5-20

تستخدم مصطلحات في العرض

توظف الدمى التعليمية في تخصصها

تصاميم ملفتة للانتباه أو فريدة من نوعها.

تناسب ذوي الاحتياجات الخاصة

تربط المحتوى بالبيئة المحيطة من خلال استخدام التكنولوجيا  وتوظيف موارد البيئة في المجتمع.

تحضير الأدوات

5-20

تجهيز الأدوات الازمة

استخدام الادوات بالشكل الصحيح

مراعاة الأمن والسلامة اثناء استخدام الأدوات

تنظيف الأدوات قبل اعادتها الى اماكنها

اعادة الأدوات الى مكانها المخصص

التصميم

5-20

التصميم  متناسق حسب الغرض المصمم له

الدمى المصممة تتناسب مع الفئة العمرية المصمم لها.

التصميم يناسب الزمن المخصص لتحقيق للأهداف

مراعاة الدقة في التصميم

استخدام الحاسوب في التصميم

التعاون والمشاركة

5-20

تظهر الطالبة احترامها لأفراد المجموعة

أبدت تعاوناً وعمل بروح الفريق الجماعي

تسهم الطالبة مساهمة فعالة في مجموعتها

المحافظة على النظافة اثناء العمل

التعاون في عرض النتاجات في المشغل

المجموع النهائي من  (20)

فداء زرارة

زينب عباد

وليد سلامه

بسام هباهبة

شجرة
إعادة: قوالب التقييم
بواسطة Wednesday, 2 June 2010, 04:56 PM - Asma Omari
 

تقيمات

نمر
إعادة: قوالب التقييم
بواسطة Wednesday, 2 June 2010, 05:03 PM - Mohammad almasri
 

تقييم مسار

صورة Sultan Habahbeh
إعادة: قوالب التقييم
بواسطة Wednesday, 2 June 2010, 05:06 PM - Sultan Habahbeh
 

سلم تقدير لفظي / مسار تلوث الهواء

 

صورة zeinab aljalode
إعادة: قوالب التقييم
بواسطة Thursday, 3 June 2010, 02:08 PM - zeinab aljalode
 

التقييم

بالأمل تستمر الحياة
إعادة: قوالب التقييم
بواسطة Thursday, 3 June 2010, 02:25 PM - Maha Harbi Abdelaziz Alshakhshir
 

السلام عليكم

أرفق الرد

صورة enass Shehab
إعادة: قوالب التقييم
بواسطة Friday, 4 June 2010, 11:43 AM - enass Shehab
 

المبحث: اللغة العربية                                            مدرسة:ضاحية الاميرحسن الاولى   

الموقف التقويمي : القراءة                                     

إستراتيجية التقويم: التقويم المعتمد على الأداء.                                                        اعداد:إيناس شهاب                                                            
أداة التقويم: قائمة الشطب

الرقم

اسم الطالبة

تقرأ الدرس قراءة جهرية ومعبرة

تستخرج الفكرة العامة

توظف الالفاظ في جمل مفيدة

تجيب عن الاسئلة بسهولة

تستخدم لغة فصحى سليمة

التقدير

(5)

نعم

لا

نعم

لا

نعم

لا

نعم

لا

نعم

لا

 

1

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

2

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

3

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

4

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

5

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

6

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

7

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

8

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

9

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

10

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

11

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

12

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

13

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

14

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

15

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

16

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

17

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

( نعم ) علامة واحدة                      ( لا ) نصف علامة                                                                                                          

 

صورة ايمان محمود
إعادة: قوالب التقييم
بواسطة Tuesday, 7 December 2010, 09:22 AM - ايمان محمود
 

تقييم طالبات

ايمان جاد الله

صورة Sadam Mosabeh Alawaida
إعادة: قوالب التقييم
بواسطة Sunday, 7 August 2011, 12:05 PM - Sadam Mosabeh Alawaida
 

ا

قواعد التقويم المستمر بالوحدات التدريبية

 

يتم تقويم أداء المتدربين بشكل مستمر للتأكد من تحصيلهم وإتقانهم للمهارات، ويقصد بالتقويم (المعيار الذي يحكم من خلاله على مستوى المتدرب باستخدام أدوات القياس المختلفة مثل الاختبارات التحريرية والشفوية والتمارين والتقارير والملاحظة والواجبات، والمشاريع، والحالات التدريبية،والمحاكاة ونحوها)

 

ويقاس تحصيل المتدربين وإتقانهم للمهارات من خلال مجموع درجات التقويم التي يحصل عليها المتدرب لكل مقرر وتحسب الدرجة النهائية من (100) مائة درجة. ويجتاز المتدرب المقرر التدريبي عند إتقانه للحد الأدنى من المعارف والمهارات المحددة للمقرر والتي تمثل 60% من الدرجة النهائية.

 

ويتم تقسيم الدرجة النهائية وفقاً لما يلي:

طبيعة المقرر

طريقة التقويم

توزيع الدرجات (100) درجة

مقرر عملي فقط

تقويم مستمر

100 درجة توزع على 13 أسبوعاً

مقرر نظري فقط

تقويم مستمر مع استكمال التقويم المستمر في الأسبوع الثالث عشر

80 درجة توزع على 12 أسبوعاً و 20 درجة للتقويم النهائي في الأسبوع الثالث عشر

مقرر بجزئيين

نظري وعملي/تمارين

تقويم مستمر مع استكمال التقويم المستمر في الأسبوع الثالث عشر

توزع الدرجات على 13 أسبوعاً حسب وزن كل جزء (نظري وعملي/تمارين) من مجموع ساعات الاتصال،بحيث يكون توزيع الدرجات في الجزء النظري80% من هذه الدرجة توزع على 12 أسبوعاً و 20% للتقويم النهائي في الأسبوع الثالث عشر.

مثال/مقرر قائم على ثلاث ساعات اتصال نظرية أسبوعية وساعتين اتصال عملية،أي ما مجموعة خمس ساعات اتصال أسبوعية:

وزن النظري: 3÷5×100=60% (60 درجة)

وزن العملي 2÷5×100= 40%(40درجة)

40درجة للعملي توزع على 13 أسبوعا

60درجة للنظري توزع كالتالي:

80% منها (60×0.8=48 درجة توزع على 12أسبوع)

20% منها (60×0.2=12 درجة للتقويم النهائي في الأسبوع 13)

* ستتم المعالجة آلياًً بالتنسيق مع تقنية المعلومات.

 

 

 

 

 

 

ويتم تقييم أعمال المتدربين من خلال خطة تنفيذ المقرر (syllabus) التي سيقوم بإعدادها المدرب ويسلمها مع الشرح والتوضيح لجميع المتدربين في اللقاء الأول للمقر ،ويوضح في جزء التقويم الخاص بها الإجراءات التالية :-

  • توزيع المهارات والمعارف المطلوب إتقانها على الفصل التدريبي (13 أسبوعاً).
  • إعطاء المتدرب التمارين التي تقيس المهارات المطلوبة باستخدام النموذج المقترح (رقم 9) المرفق .
  • ملاحظة ومشاهدة المتدرب أثناء التدرب،وتدوين مدى إتقانه للمهارات المطلوبة وتقويمه. حسب النموذج المقترح (رقم 10) المرفق.
  • جمع تقارير وأعمال المتدرب التي تغطي المهارات المطلوبة.
  • توزيع التقييم المستمر على أسابيع الفصل التدريبي حسب النموذج المقترح (رقم 7) المرفق.
  • طرح الأسئلة التي تقيس المهارات المطلوبة أثناء تنفيذ التمرين.
  • تزويد المتدرب بالملاحظات عن مستواه لتطوير نقاط الضعف.
  • مراجعة خطوات التمارين مع المتدرب.
  • إبلاغ المتدرب بالمهارات التي تم إتقانها لتعزيزها.
  • توضيح المهارات التي تحتاج للتطوير مع المتدرب لتلافي خللها خلال التقييم المقبل.
  • نتيجة التقييم حسب النموذج يحق للمتدرب الاعتراض على المقترح (رقم 12) المرفق.
  • المعلم : صام العوايدة

صورة Abdullah Ahmad Mohammad Qaba'a
إعادة: قوالب التقييم
بواسطة Tuesday, 4 December 2012, 12:36 AM - Abdullah Ahmad Mohammad Qaba'a
 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الله يعطيكم العافية

ارسل لكم ملف مرفق بعنوان نموذج قالب تقييم للمسار وبصيغة برنامج الوورد


واقبلوا فائق الاحترام